معهد الادارة التقني ينظم ندوة علمية ثقافية عن ( الوعي الاعلامي ) .

معهد الادارة التقني ينظم ندوة علمية ثقافية عن ( الوعي الاعلامي ) .

نظم قسم تقنيات انظمة الحاسوب في معهد الادارة التقني يوم الخميس الموافق 2018/4/26 ندوه علمية ثقافية عن ( الوعي الاعلامي ) لأساتذة ومنتسبي المعهد . 
قام بألقائها الدكتورة سهادعادل جاسم / قسم الاعلام – كلية الاداب – الجامعة المستنصرية .
تناولت الندوه شرحأ مفصلأ لعدة محاور اهمها : الاعلام الغير رسمي هو الذي يبحث على الوعي الزائف عدم الاهليه الاعلاميه لدى الشعب العراقي و عدم وجود الاهليه السياسيه و التي دفعت الجهات السياسيه على استغلال الجانب العاطفي الموجود لدى الشعب العراقي وتحقيق عدد من المصالح السياسيه الكبيره على مستوى الدوله العراقيه .
هدف الندوة هو الوقوف على عمليه معرفه الوعي الزائف الذي خلق من خلال وسائل الاعلام الغير الرسمية الموجودة على الساحه العراقيه واستبداله بوعي حقيقي من اجل الوقوف على الحقائق و ليس الوهم .
اوصت الندوة بالبدء والعمل على تثقيف العائله داخل المنزل اولأ… وقبل كل المجتمع الاخر بحقيقه الاعلام و انه سلعه تم تصنيفها في معامل خاصة من قبل جهات دوليه سياسيه لتحقيق اهداف سياسيه او سلطويه من خلال الجلوس معهم يوميأ وتفكيك الخطاب الاعلامي (هو كل ما ينشر على الشاشات كالأغنيه و المسلسلات و الافلام و الاخبار و الاعلانات وحتى السبتايتل ) و ليس فقط الخطاب الاعلامي الذي يهتم بالاخبار و معرفة اصل الرسائل الاعلاميه .
هذا وحضر الندوه السيد معاون العميد للشؤون العلمية م. ثائر هادي موازي و د. رعد محمد سعيد معاون العميد للشؤون الطلبة والسيدة رئيسة القسم .

 

مقالات ذات صله